Left Corner

Right Corner
 
الصفحة الرئيسية
اخر الاخبار
موضة
اجتماعيات
صبايا
صحة وجمال
عريس وعروس
ديكور ومنزل
حمل وولادة
قضايا شبابية
المرأة والاسرة
مطبخ حواء
اختبارات
حياتنا
فيديوهات
فنانات
مشكلة في حياتي
كابتشينو نسوان
شوبينج المرأة
شو صبايا؟ شو بنات؟ هل تستخدمين في ايام الحر كريمات خاصة للحفاظ على البشرة ؟
 مجموع الاصوات

كيف تستطيعين نسيان من تحبي بدون عوارض نفسية؟
موقع niswan.net - من مجموعة صحيفة بانوراما وموقع بانيت
14:52:55 31/03/2012


يسال أحد القراء كيف يمكن أن ننسى من نحب، ولماذا نتعرض للاكتئاب عندما نمر بهذه المرحلة، ولماذا يكون النسيان صعبا علينا ونجد عناءً شديدا ربما يصل لأزمة نفسية عند محاولة النسيان؟


الصورة للتوضيح فقط

يجيب الدكتور محمد الحديدي أستاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة المنصورة قائلا: كل منا قد مر في مرحلة من مراحل حياته بحالة من الحب التي لم يكتب لها الاستمرار والنجاح، ومع الفشل في هذه العلاقة يدخل المحب في حالة من الضيق والحزن وفقد الأمل وتذكر المحبوب والأحداث المرتبطة به قد تستمر هذه الحالة لفترة قصيرة وتمتد لفترات طويلة قد تصل إلى سنوات وبها لا يستطيع المحب أن ينسى من يحبه وأن يقف التفكير فيه وهنا يظهر التساؤل لماذا كثير من المحبين لا يستطيعون أن يتناسوا من كانوا يحبونهم؟
في إحدى الدراسات الحديثة أجريت على المحبين وجد أن هناك نقصا في تركيز السيرتونين بالمخ، والسيرتونين هو موصل عصبي له عديد من الوظائف النفسية وهو مسئول عن عدد من الاضطرابات النفسية ومنها الاكتئاب والقلق والوسواس القهري، وبملاحظة ما يحدث في مرض الوسواس القهري والذي يشترك مع الحب في نقص من تركيز السيرتونين في المخ نستطيع أن نجيب على السؤال السابق طرحه "لماذا يصعب نسيان من كنا نحب؟ فنحن ننسى المعلومات التي لا نستخدمها مثل نسيان المعلومات التي درسناها في مراحل التعليم الدراسية المبكرة من حياتنا لعدم استخدامها حاليا، لذا لكي ننسى من كنا نحب يجب أن نبعد عن ذهننا أي شيء يذكرنا به وهذا ما يصعب عمله وذلك لانخفاض تركيز السيرتونين بالمخ والذي تظهر معه أعراض مشابه لأعراض الوسواس القهرى.
فمرض الوسواس القهري يكون العرض الرئيسي هو الوسواس الذي يمكن تعريفه بأنها فكرة أو ذاكرة أو كلمة أو منظر خاطئ أو غير محبب لي يعلم المريض أنه يجب ألا يفكر فيه ولكنه لا يستطيع إيقاف التفكير فيه ويصبح مقهور على الاستسلام لهذه الأفكار برغم من خطأها وغرابتها أحيانا. وهذا تقريبا ما يحدث عندما تنتهي علاقة حب بالفشل ونعلم أنه ليس هناك أي أمل في استعادة هذه العلاقة وبرغم ما حدث من الألم تسبب في إنهاء هذه العلاقة وبالتالي من المنطقي فإننا نرغب في عدم التفكير فيها مجدداً ونسيانها تماما إلا أننا نجد أنفسنا مقهورين على التفكير في المحبوب.

لمزيد من صبايا إضغطوا هنا

( لارسال مواد وصور لموقع نسوان – عنواننا niswan@niswan.net )

ارسل لصديق Send طباعة المقال Print لكتابة تعقيبك على الخبر إضغط هنا



اجتماعيات |  صبايا |  صحة وجمال |  عريس وعروس  |  ديكور ومنزل |  حمل وولادة |  قضايا شبابية |  المرأة والاسرة |  مطبخ حواء |  اختبارات | 

للاعلان - اتصل بنا - شروط الاستخدام - פאנט

Contact Us : +972 9 7993993
جميع الحقوق محفوظة - بانوراما