Left Corner

Right Corner
 

نصائح لاختيار ألوان الطلاء بالديكور المنـزلي..جربيها
موقع niswan.net - من مجموعة صحيفة بانوراما وموقع بانيت
17:57:06 04/10/2012


كثيراً ما يبدأ دور الفتاة في ثأثيث عش الزوجية بعد القيام بطلاء البيت، ولكن على الرغم من أن طلاء البيت مهمة يقوم بها العمال ولا تحظى باهتمام كاف ..



وقد يقتصر دورك عند اختيار اللون فقط، فإن ذلك لا يمنع أن تعرفي بعض النقاط الهامة التي تضمن لك الحصول على طلاء جيد.

الجودة أولاً .. قبل الألوان!
الجودة هي أول النقاط التي يجب مراعاتها عند اختيار نوع الطلاء، اسألي المتخصصين ليدلوك على النوع الجيد الذي يبقى لفترة أطول، ولا تقلقي من صرف المزيد من النقود في الأنواع الجيدة، فهي في كل الأحوال ستوفر عليكِ تكلفة إعادة الطلاء بعد سنوات قليلة كما يحدث إن اخترت نوعاً غير جيد.
وبجانب البقاء لفترة أطول في حالة جيدة، يتميز الطلاء الممتاز بخواص أخرى مهمة، منها: أنه علاج لعيوب التشطيب في المحارة، فيقوم بملء الفجوات الصغيرة الموجودة في محارة الجدران، وإنت كنت مهتمة بطلاء منـزلك بألوان مميزة، فالأفضل أن تختاري نوع طلاء ممتازا؛ لأن ألوانه تكون أفضل وأجمل وأكثر تنوعاً.

درجة اللمعان في الطلاء:
درجة اللمعان في الطلاء من أكثر النقاط التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار، وهي ترتبط بملمس الطلاء، فكلما زاد اللمعان كان الطلاء أملسا أكثر، وعلى الرغم من أن اختيار درجة اللمعان مسألة شخصية وتختلف فيها الأذواق من إنسان لآخر، هناك قواعد عامة يفضل معرفتها، فكلما زادت درجة اللمعان في الطلاء، كان ذلك أفضل في التشطيب النهائي للمنـزل، كما أنه يستحمل البقاء لفترة أطول، إضافة إلى أنه سهل التنظيف بالماء والصابون على خلاف أنواع الطلاء الأخرى غير الملساء.

اختيار ألوان الطلاء:
أما عند اختيار الألوان، فينصحك مهندسو الديكور أن تضعي ألوانك المفضلة جانبا قليلاً، حتى يتيح لك ذلك الاختيار الأفضل، فربما تكون ألوانك المفضلة ليست الخيار الأمثل لمنـزلك.
وأول نقطة يجب مراعاتها، أن تضعي في اعتبارك مساحة الغرف؛ فالألوان الفاتحة تجعل الغرفة المحدودة المساحة تبدو أكثر اتساعا وإشراقاً، كما أنها تساعد على توزيع الضوء في الغرفة، أما ألوان الطلاء الداكنة فتعطي للغرفة عمقا ولمسة دفء، لكنها غير مفضلة في المساحات الصغيرة.
أما إن كنت صاحبة ذوق جريء ومودرن وأردت استخدام لون داكن في مساحة صغيرة أو متوسطة، فيفضل أن يكون ذلك في جدار واحد، مما يعطي عمقا وجمالا للغرفة دون أن يجعلها تبدو أصغر.
أما عند اختيار الألوان الفاتحة فلا تنسي ألوان الديكور الأخرى وتفاعلها مع لون الطلاء، فمثلا إن كنت ستختارين طلاء أبيض في غرفة بها سجادة باللون الأحمر فسيكون للون انعكاس على الطلاء، ويجعل الأبيض مائلا للوردي.
من المهم أيضا أن تنوعي اختياراتك وتقومي بوضع قائمة لها ولا تختاري لونا واحداً فقط، وذلك حتى لا تصابي بإحباط إن لم يرق لك الاختيار الأول، أو لم تجديه كما كنت تتخيلين.

التجربة خير دليل:
تختلف الألوان حسب الخامات التي تعرض عليها، فمثلا يختلف لون الروج من ورقة الإعلان للروج نفسه، وكذلك الأمر بالنسبة لطلاء الجدران، فاللون على الورق يختلف عن الموجود على الشاشة، ويختلف عن الذي ترينه في علبة الطلاء وقد تجدين الدرجة مختلفة تماما عند وضع الطلاء على الجدار، لذا لا تتسرعي في الموافقة نهائيا على اللون، وتسمح شركات الطلاء الكبيرة بإعطائك عينات لتجريبها على حوائط منـزلك.

الطلاء المودرن:
أما إن كنت تنوين طلاء منـزلك بأحد ستايلات الطلاء المودرن، والتي تأتي بتكوينات كالنقوش، فينصحك خبراء الديكور بأن تقومي بذلك في غرفة واحدة فقط؛ لأن هذا الستايل يحتاج لمهارة فائقة لكي يبدو مميزاً، كما أن هناك أنواعا منه لا تريح العين إن كانت تحيط بها من كل جانب وقد تسبب الملل، لذا إما أن تختاريه في غرفة واحدة كغرفة المعيشة أو الاستقبال، أو أن يكون مكملاً للديكور باختياره في حائط واحد..









لمزيد من ديكور ومنزل إضغطوا هنا

( لارسال مواد وصور لموقع نسوان – عنواننا niswan@niswan.net )

ارسل لصديق Send طباعة المقال Print لكتابة تعقيبك على الخبر إضغط هنا



اجتماعيات |  صبايا |  صحة وجمال |  عريس وعروس  |  ديكور ومنزل |  حمل وولادة |  قضايا شبابية |  المرأة والاسرة |  مطبخ حواء |  اختبارات | 

للاعلان - اتصل بنا - شروط الاستخدام - פאנט

Contact Us : +972 9 7993993
جميع الحقوق محفوظة - بانوراما